recent
أخبار ساخنة

إندونيسيا Indonesia


عن إندونيسيا:

إندونيسيا ورسمياً جمهورية إندونيسيا هي عبارة عن دولة آسيوية تقع تحديداً في الجنوب الشرقيّ من قارة آسيا، ولديها حدود مع ماليزيا وسنغافورة والفلبين وجزر أندمان وجزر النيكوبار وغيرها. تسمّى عاصمة البلاد بجاكرتا، ومساحة الدولة تقدر بما يُقارب حولي 1900 كيلومتر مربع تضم فيها 17,508 جزيرة، ويقطنها ما يُقارب حوالي 238 مليون نسمة من السكان، وهي بذلك تحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد السكان، والمرتبة الثامنة عشرة من حيث الناتج المحليّ، والمرتبة الخامسة عشرة من حيث قوة السكان الشرائيّة.


العاصمة:

جاكارتا عاصمة إندونيسيا ووهي أكبرَ مدينة فيها، كما أنّها مدينة مركزية للتحكم في الاقتصاد الوطني، ومركز صناعيّ مهمّ، ومركز إداري أيضاً، وميناء مركزي مهمّ للتجارة، وتمتلك المدينة عدةَ أنواع من الصناعات التحويلية، وكما يوجد فيها مصانعُ تُنتج الحديدَ المسلح، والسجائرَ، والألمنيومَ، والأسبستوس، والنسيجَ، والصابونَ، والورقَ، والأوانيَ الزجاجية، والمارجرين، والآلاتِ، والكابلاتِ السلكية، وغيرَها.


العلم الرسمي:

تصميم العلم بسيط جداً وله معاني رائعة، فهو عبارة عن لونان أفقيان متوازيان أحمر (في الأعلى) وأبيض (في الأسفل)؛ اللون الأحمر: يدل على الشجاعة والحياة المادية للإنسان، اللون الأبيض: يدل على النقاء والحياة الروحية للإنسان.


العملة الرسمية:

العملة الرسمية هي الروبية ويتم إصدارها والتحكم فيها من قبل بنك إندونيسيا، ورمز العملة هو (IDR) و (Rp) حيث يتم إجراء جميع المعاملات بالروبية، وتُقبل بطاقات الائتمان على نطاق واسع في الفنادق والمطاعم الكبيرة والمتاجر الكبيرة، وتعمل أجهزة الصراف الآلي تعمل على شبكات Plus - Cirrus - Alto الدولية و ستجدها في جميع المدن والوجهات السياحية الرئيسية في إندونيسيا.

يمكن تبادل العملات الأجنبية في المدن الكبرى في جميع أنحاء الأرخبيل في البنوك وصرافو العملات. معظم المنتجعات السياحية تضم مرافق تحويل العملات، من الأفضل أيضاً سحب بعض الأموال من أجهزة الصراف الآلي في المدن الكبرى قبل الذهاب إلى وجهات أكثر انعزالاً، الأوراق النقدية تأتي بفئات IDR1000 – 1DR2000 – IDR5000 – IDR10000 – IDR20000 – IDR50000 – IDR 100000 والعملات المعدنية تأتي بفئات (IDR50 – IDR100 – IDR200 – IDR500 – IDR1000).

المناخ والأجواء:

المناخ السائد في سنغافورة هو مُناخ استوائي مداري، حيث تظهر الأجواء الحارة، ونسبة الرطوبة العالية على مدار السنة، ويُعتبر شهر إبريل أكثر أشهر السنة حرارة في سنغافورة، أما شهر نوفمبر فهو الشهر الأكثر رطوبة، ويشهد شهر يناير الأجواء المُعتدلة والأفضل.


أجمل أماكن جاكرتا السياحية:

- مجمع أنشول السياحي: هو مُجَمَّعٌ يقعُ على بقعةٍ واسعةٍ جداً تشملُ العديدَ من المرافق مثل: دُنيا فانتاسي التي تشمل مدينة ألعاب كاملةٍ ومسارحَ لعروض المهرجين والبهلوان والمسرحيات الفنيةٍ المختلفة، كما يمكنكَ التنقل في أنحاء أنشول من خلال التلفريك الموجود بها؛ لتستعرض َمن خلاله: مدينة الألعاب المائية، وحديقةَ سامودرا، وبازار التُحَف والتذكارات التي تجسِّدُ تاريخَ أندونيسيا وحضارتها، والمدينة الثلجيةَ المسمَّاة بأرض الثلج، وعالم البحار: وهو معرضٌ للمخلوقات البحرية، ثمَّ تتجه لشاطيء ومرفأ أنشول الذي يُقلُّكَ إلى عددٍ من الجزر القريبة، ومن ثمَّ العودة لتناول وجبة عشاءٍ بحرية على الطريقة الأندونيسية في مطعم بندر جاكرتا.

- ضاحية شيبوبور: تعتبر منطقةُ شيبوبور ذات تنوعٍ سياحيٍ شاملٍ حيث يوجد بها: القرية الصينية، القرية المصرية، منتجع الألعاب المائية تيلاقا أروانا، وبحيرة سيبادور المائية، مدينة الألعاب المائية إيلدورادو، وحديقة الفواكه.

- برج موناس: هو نصبٌ تذكاريٌ يقعُ في وسطِ العاصمة جاكرتا، ويبلغُ من الارتفاع حوالي 132 متر، ويعلوه شعلةٌ من الذهب الخالص يصلُ وزنها حوالي 35 كلجم، ويقع في أصل البرج متحفٌ صغيرٌ وقاعةُ تشريفاتٍ تُسمَّى قاعةُ الاستقلال، كما يمكنُ شراءُ تذكرةٍ لصعود البرج والتمتع بالنظر للمدينة من أعلاه، وخصوصاً مشهد النوافير الراقصة.

- المتاحف: يوجد في جاكرتا العديد من المتاحف منها (المتحف الوطني لجاكرتا، متحف الدمى، متحف الرئيس، المتحف الحربي، متحف القران الكريم الديني، ومسجد الاستقلال الكبير، متحف المواصلات التاريخي، متحف الحشرات المحنطة، ومتحف الكمودو).

- الأسواق التجارية: يوجد العديد من مجمعات التسوق المشهورة في جاكرتا مثل (سوق جالان سوربايا للمنتجات التارخية، مول اتريوم، مول جراند أندونيسيا، ومول سمنقي بلازا، تامان بورينغ، مجمع سارينا، مول شيمباكا ماس، مجمع منجا دوا، وبوند اندا مول. سليبي جايا بلازا، مجمع سنايان)

- مدن الألعاب المائية: أهم ثلاثة مدن ألعاب مائية في جاكرتا: ووتر بوم ليبو، ووتر بوم، ويساتا أوشن بارك.


أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا:

- جزيرة بالي: تعتبر بالي واحدة من أكثر الجزر التي يتم زيارتها في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى أنها وجهة لقضاء شهر العسل في آسيا، تُعرف بشواطئها الجميلة والمياه الزرقاء الصافية، ويوجد فيها منتجعات جميلة وأراضي خصبة في المناطق الداخلية، وهي مقصد لكثير من الأشخاص الذين يرغبون بقضاء وقت في مكان ذو طقس هادئ وفريد لتحسين صحتهم.

- جزيرة سومطرة: هي أكبر جزيرة في إندونيسيا، وسادس أكبر جزيرة في العالم، يزورها الكثير من المغامرين والمسافرين والأشخاص المهتمون بالغابات المطيرة، وتحتفظ الجزيرة بأنواع كثيرة من الحيوانات المهددة بالانقراض، تتركز السياحة في سومطرة في الجزء الشمالي منها؛ حيث توجد بحيرة توبا وهي أكبر بحيرة بركانية في العالم، ويزورها السياح للمغامرة أو الاستمتاع بجمال الطبيعة أو تسلق الجبال البركانية النشطة.

- جزيرة جافا: تمتد الجزيرة بين جزيرتي سومطرة وبالي، وهي أكثر جزيرة مزدحمة بالسكان في العالم، وتشتهر بالقهوة التي تمت تسميتها جافا على اسمها، كما يوجد فيها بركان يسمى جونونج برومو وهو بركان نشط يزوره السياح بكثرة. 

google-playkhamsatmostaqltradent