recent
أخبار ساخنة

تأشيرة قيرغيزستان السياحية Kyrgyzstan Online VISA

 

تأشيرة قيرغيزستان السياحية Kyrgyzstan Online VISA


عن قيرغيزستان

هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في آسيا الوسطى، ثلثي أراضيها تحتلها الجبال، والتي تتأثر بتنوع المناخ والمناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات. بوجودك هنا، ستفتح لنفسك بلد الجبال الثلجية، واستمتع بمناظر المرتفعات المضاءة بنور الشمس في Tien-Shan. الطبيعة البرية مع الشلالات الجميلة والأنهار الجبلية السريعة، والسقوط في البحيرات بمياهها الصافية ستذهلك بجمالها.

سوف تستمتع بوقتك في قيرغيزستان في أي وقت. خلال أيام الصيف الحارة، ستدهشك مجموعة متنوعة من البحيرات الجميلة والأنهار القوية الواسعة. نظرًا لكونها واحدة من الأماكن القليلة غير الملوثة في العالم جنبًا إلى جنب مع مناظر جبال الألب الجميلة، يمكن أن توفر لك الكثير من الأماكن للاستمتاع بجمال الطبيعة الحقيقي. في أيام الشتاء الثلجية، ستوفر لك مجموعة كبيرة ومتنوعة من قواعد التزلج فرصة استثنائية للاستمتاع بجبال Tien-Shan الرائعة.

تقع جمهورية قيرغيزستان في الجزء الشمالي الشرقي من آسيا الوسطى في قلب أوراسيا. حوالي 90٪ من أراضيها تقع فوق 1500 متر فوق مستوى سطح البحر.

تتمتع الدولة بإمكانيات سياحية كبيرة، والتي تشمل:

- 22 نظامًا بيئيًا متنوعًا.

- 160 نوعاً من المناظر الطبيعية الجبلية والسهل، 94 ٪ من الأراضي تحتلها الجبال، من بين قمم الجبال المعروفة مثل Pobeda Peak (7439 م)، قمة لينين (7134 م)، قمة خان تنغري (6995 م). أحد الأنهار الجليدية الممتدة "Enylchek" هو أيضًا معلم على المستوى العالمي.

- 1923 بحيرة جميلة، أهمها بحيرة إيسيك كول واحدة من أكبر وأعمق البحيرات الجبلية في العالم.

- أكثر من 40 ألف نهر ونهر، المصدر الرئيسي للمياه التي تذوب فيها الأنهار الجليدية الجبلية.


معلومات عامة عن قيرغيزستان

- المساحة: 198.5 كيلومترات مربعة، 94٪ من مساحة البلاد تحتلها الجبال، متوسط ​​الارتفاع 2750 متر فوق مستوى سطح البحر.

- عدد السكان: أكثر من 6 ملايين نسمة.

- العاصمة: بيشكيك.

- اللغة: قيرغيزستان، اللغة الروسية كلغة ثانية.

- الديانة: الإسلام 75٪ ، الأرثوذكسية 20٪ ، الديانات الأخرى 5٪.

- التوقيت: GMT +06: 00 GMT وفقًا لـ Grivinch.

- رمز الإنترنت: kg.

- العملة الوطنية: سوم قيرغيزي بالنسبة للدولار يتقلب بحوالي 1 دولار = 69 سوم.

- أكبر المدن: بيشكيك، أوش، كاراكول، تالاس، نارين، جلال أباد، باتكين.

- المناخ: قاري حاد، متوسط ​​درجة الحرارة في يناير هو -4 درجة مئوية -14 درجة مئوية، ومتوسط ​​درجة الحرارة في يوليو هو + 17 درجة مئوية + 38 درجة مئوية.

- الدول الحدودية: الصين، كازاخيستان، أوزباكستان، طاجاكيستان.


الدول المعفية من تأشيرة قيرغيزستان
- توجد 60 دولة عبر العالم معفية من طلب التأشيرة القيرغيزية.
- السعودية وقطر معفيين من طلب التأشيرة السياحية حيث يتم منحها لهم في المطار عند الوصول.
- مواطني الدول العربية الأخرى وبقية دول العالم يجب عليهم التقدم بطلب الفيزا الالكترونية لقرغيزستان عبر الموقع الإلكتروني.

أنواع وفئات التأشيرات
- التأشيرة الدبلوماسية (D): 

يتم إصدارها للمواطن الأجنبي، حامل جواز السفر الدبلوماسي، الذي يعتزم زيارة جمهورية قيرغيزستان للشؤون الرسمية، ويتم إصدار التأشيرة الدبلوماسية إلى:

- رؤساء الدول الأجنبية والحكومات وأفراد الأسرة ومرافقيهم وأعضاء الوفود الرسمية الأجنبية، تأشيرة متعددة تصل إلى 30 يومًا، ما لم يتم النص على خلاف ذلك بموجب معاهدة دولية، دخلت حيز التنفيذ القانوني، يكون المشارك فيها هي جمهورية قيرغيزستان، أو وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

- شخص يشغل منصبًا دبلوماسيًا أو قنصليًا في بعثة دبلوماسية أو مكتب قنصلي لدولة أجنبية، ومدير تنفيذي لمنظمة دولية تمثيلية في جمهورية قيرغيزستان، ويتمتع بالحصانات والامتيازات في جمهورية قيرغيزستان، وأفراد أسرته (الزوج والأطفال دون سن 18 عامًا) من العمر، والوالدين المعالين)، والتمتع بالحصانات والامتيازات، تأشيرة دخول متعددة تصل إلى سنة واحدة، ما لم تنص معاهدة دولية على خلاف ذلك، دخلت حيز التنفيذ القانوني، والمشارك فيها هو جمهورية قيرغيزستان، أو وفقًا لـ مبدأ المعاملة بالمثل.

- ساعي دبلوماسي أجنبي، تأشيرة دخول فردية أو مزدوجة أو متعددة تصل إلى 90 يومًا، ما لم تنص معاهدة دولية على خلاف ذلك، دخلت حيز التنفيذ القانوني، والمشارك فيها جمهورية قيرغيزستان، أو وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

- التأشيرة الرسمية (O):

يتم إصدارها للمواطن الأجنبي حامل جواز السفر الرسمي، بغرض زيارة جمهورية قيرغيزستان للشؤون الرسمية، ويتم إصدار التأشيرة الرسمية إلى:

- مواطن أجنبي يدخل جمهورية قيرغيزستان بدعوة من مكاتب الدولة في جمهورية قيرغيزستان مع الشؤون الرسمية، تأشيرة دخول فردية أو مزدوجة أو متعددة تصل إلى 90 يومًا.

- عضو في فريق إداري، تقني وموظف صيانة في بعثة دبلوماسية أو مكتب قنصلي لمقاطعة أجنبية في جمهورية قيرغيزستان أو موظف في تمثيل منظمة دولية (الزوج والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، والآباء المعالون)، تأشيرة دخول متعددة تصل إلى سنة واحدة، ما لم تنص معاهدة دولية على خلاف ذلك، التي دخلت حيز التنفيذ القانوني، والمشارك فيها هو جمهورية قيرغيزستان، أو وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل

- ساعي أجنبي يحمل بريدًا دبلوماسيًا، إذا لم يكن لديه جواز سفر دبلوماسي، تأشيرة دخول فردية أو مزدوجة أو متعددة تصل إلى 90 يومًا، ما لم يتم النص على خلاف ذلك بموجب معاهدة دولية، دخلت حيز التنفيذ القانوني، يكون المشارك فيها جمهورية قيرغيزستان، أو وفق مبدأ المعاملة بالمثل.

- تأشيرة الاستثمار (I):

يتم إصدارها للمستثمر أو رئيس شركة الاستثمار الأجنبي وأفراد عائلته (الزوج، والأطفال دون السن القانونية والآباء المعالين) الذين يقومون بنشاط استثماري في جمهورية قيرغيزستان ويقدمون المستندات الداعمة اللازمة، والتي تثبت المساهمة في اقتصاد جمهورية قيرغيزستان من القيم النقدية والمادية، ما يعادل مبلغ 10 (عشرة) ملايين سوم، للأغراض الصناعية والزراعية والمالية والطاقة والتعليمية والطبية والهندسية والإنشائية، وكذلك تقنيات تكنولوجيا المعلومات، تأشيرة متعددة إلى 3 سنوات.

- تأشيرة العمل (W1):

يتم إصدارها لمقدم طلب للحصول على تصريح عمل أو لريادة الأعمال الفردية، يسمح هذا النوع من التأشيرات لمقدم الطلب بالدخول إلى جمهورية قيرغيزستان لمدة تصل إلى 90 يومًا دون إذن للعمل وريادة الأعمال الفردية.

بعد الحصول على تصريح عمل، تصدر الخدمة القنصلية أو تمثيل وزارة الخارجية في أراضي جمهورية قيرغيزستان تأشيرة عمل متعددة لمقدم الطلب (W1) لفترة صلاحية تصريح العمل.

- تأشيرة العمل (W2):

يتم إصدارها للمتقدمين وفقًا لقانون جمهورية قيرغيزستان "بشأن هجرة العمالة الخارجية"، هناك إجراء مختلف لأداء نشاط العمل، دون الحصول على تصريح عمل، لمدة تصل إلى 90 يومًا.

- تأشيرة العمل (W2):

يمكن تمديدها سنويًا على أراضي جمهورية قيرغيزستان عن طريق الخدمة القنصلية أو تمثيل وزارة الشؤون الخارجية على أراضي جمهورية قيرغيزستان على أساس شهادة مكتب الدولة المعتمد في مجال الهجرة أو الاعتماد (للصحفيين والمراسلين).

- تأشيرة الطالب (S):

يتم إصدارها لمقدم الطلب الذي يدخل جمهورية قيرغيزستان للدراسة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

يمكن تمديد تأشيرة الطالب (S) على أراضي جمهورية قيرغيزستان لمدة تصل إلى عام واحد إذا كنت تدرس في مؤسسة للتعليم العالي أو لمدة دورة دراسية في المؤسسة التعليمية المعلنة في البداية في جمهورية قيرغيزستان، والمسجلة على أراضي جمهورية قيرغيزستان.

- تأشيرة العمل (B):

يتم إصدارها لمقدم الطلب، الذي يدخل جمهورية قيرغيزستان لأغراض تجارية، للمشاركة في المفاوضات والمؤتمرات والاجتماعات والفعاليات الرياضية التي تنظمها مكاتب الدولة والحكومات المحلية والمنظمات الدولية والكيانات القانونية لمدة تصل إلى 90 يومًا.

- تأشيرة السائق (T):

يتم إصدارها للمواطنين الأجانب الذين يدخلون جمهورية قيرغيزستان على متن شاحنة لنقل البضائع الدولية.

يتم إصدار تأشيرة السائق لمدة تصل إلى 6 أشهر بشرط بقاء مقدم الطلب خلال رحلة واحدة لا تزيد عن 30 يومًا، ما لم يتم النص على خلاف ذلك بموجب معاهدة دولية، دخلت حيز التنفيذ القانوني، والمشارك فيها هو جمهورية قيرغيزستان.

- التأشيرة الخاصة (P1):

يتم إصدارها لمقدم الطلب دون أن يكون له الحق في القيام بأنشطة العمل أو ريادة الأعمال الفردية، وكذلك الأنشطة الأخرى المتعلقة بجني الأرباح في أراضي جمهورية قيرغيزستان، ودخول جمهورية قيرغيزستان لأغراض خاصة مختلفة زيارة الأقارب والأصدقاء والحصول على العلاج الطبي لمدة تصل إلى 90 يومًا.

يتحمل الطرف المدعو أو مقدم الطلب نفسه مسؤولية تغطية جميع النفقات أثناء إقامته في جمهورية قيرغيزستان، بما في ذلك نفقات العلاج الطبي المحتمل والترحيل من جمهورية قيرغيزستان.

- التأشيرة الخاصة (P2):

يتم إصدارها لمقدم طلب يدخل جمهورية قيرغيزستان بغرض تسجيل الزواج من مواطن قيرغيزستان، ولم شمل الأسرة، للحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة، والحصول على وضع اللاجئ، لمدة تصل إلى 90 يومًا.

يمكن تمديد التأشيرة الخاصة ("P2") على أراضي جمهورية قيرغيزستان لمدة تصل إلى 6 أشهر، مع الحق في التمديد لنفس الفترة، مع إمكانية الحصول لاحقًا على تصريح الإقامة وفقًا لتشريعات جمهورية قيرغيزستان.

- التأشيرة الخاصة (P3):

يتم إصدارها للمتقدمين من أصل قيرغيزي لزيارة جمهورية قيرغيزستان أو العودة إليها لمدة تصل إلى عام واحد.

- التأشيرة السياحية (TS):

يتم إصدارها لمقدم الطلب، الذي ينوي زيارة جمهورية قيرغيزستان بغرض السياحة، لمدة تصل إلى 90 يومًا.

- تأشيرة الديانة (R):

يتم إصدارها لمبشر، يعتزم زيارة جمهورية قيرغيزستان من خلال التعاون مع المنظمات الدينية، في حالة وجود إذن من هيئة الدولة في مجال الشؤون الدينية لمدة تصل إلى 60 يومًا.

- تأشيرة الأسرة (F):

يتم إصدارها لأفراد الأسرة (الزوج، والأطفال القصر والوالدين المعالين) من مواطن أجنبي، مقيم في جمهورية قيرغيزستان مع العمالة («W1» и «W2»)، دراسة («S») فئات التأشيرات، وعلى أساس تصريح الإقامة، لمدة تصل إلى عام واحد مع إمكانية التمديد السنوي دون الحق في العمل.

- تأشيرة العبور (TR):

يتم إصدارها لمقدم الطلب، والذهاب إلى البلدان المجاورة عبر جمهورية قيرغيزستان، لمدة تصل إلى 5 أيام.


عن التأشيرة الإلكترونية

- ما هي التأشيرة الإلكترونية؟

التأشيرة الإلكترونية هي أسهل طريقة للحصول على تصريح دخول إلى جمهورية قيرغيزستان، ويتم الحصول عليها من خلال إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت والدفع ببطاقة الفيزا أو ماستر كارد بدلاً من التقديم في سفارة أو قنصلية أو بعثة قيرغيزستان، بعد تلقي تأكيد التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني، يمكنك دخول جمهورية قيرغيزستان خلال فترة صلاحية التأشيرة الإلكترونية.

- من هم المؤهلون للحصول على التأشيرة الإلكترونية؟

مواطنو دول معينة مؤهلون للحصول على التأشيرة الإلكترونية بشرط أن يستوفوا المعايير المطلوبة. لمعرفة هذه المعايير، انتقل إلى الصفحة الرئيسية، وانقر على زر التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وحدد بلدك ونوع وثيقة السفر ونوع التأشيرة.

- هل يتعين الحصول على تأشيرة إذا لم يتم مغادرة منطقة العبور الدولية؟

لا يجب الحصول على تأشيرة إذا لم يتم مغادرة منطقة العبور الدولية.

- ماهي اللغة التي يتم استخدامها عند تعبئة وإكمال استمارة الطلب؟

يجب ملء استمارة الطلب باللغة الإنجليزية.

- هل يمكن تصحيح المعلومات المدخلة بعد تقديم الطلب؟

تتكون عملية التقديم من خطوات معينة، في خطوة المعاينة والتأكيد يمكن التحقق مرة أخرى من البيانات وتصحيحها وتأكيدها، بعد إجراء الدفع لا يمكن تغيير البيانات ويجب إنشاء طلب جديد.

- هل هناك وقت محدد لإجراء التحقق بعد تقديم الطلب وتلقي رسالة التحقق؟

لأسباب أمنية، يكون التحقق من البريد الإلكتروني صالحًا لمدة 72 ساعة فقط، ويجب إجراء التحقق في غضون 72 ساعة بعد تلقي البريد الإلكتروني وإلا فسيتم إلغاء الطلب، وسيتعين على صاحب الطلب بدء طلب التأشيرة مرة أخرى.

- هل يمكن متابعة طلب التأشيرة الإلكترونية في حال عدم إكمال الطلب في المرة السابقة؟

نعم يمكن ذلك، من خلال الدخول في قسم متابعة التطبيق وإدخال الرقم المرجعي، وسيتم الانتقال إلى الخطوات التي لم يتم إكمالها في المرة السابقة.

- كيف يتم معرفة حالة طلب التأشيرة الإلكترونية؟

يمكن معرفة حالة طلب التأشيرة الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الدخول على قسم التحقق من الحالة وإدخال الرقم المرجعي، وسيتم الانتقال إلى صفحة حالة الطلب حيث يمكن الحصول على معلومات حول حالة طلب التأشيرة الإلكترونية.

- ما هو الحل في حال عدم استلام أي بريد إلكتروني يخص الطلب بعد تقديم الطلب بنجاح؟

يجب التحقق من مجلد "البريد العشوائي"، وفي حال لم يتم استلام رسالة تأكيد الطلب، يتم تقديم طلب جديد واستخدام بريد إلكتروني مختلف.

- ماذا يعني رقم CVV / CVC / CVC2؟

CCVV / CVC / CVC2 لـ Visa و MasterCard هي الأرقام الثلاثة الأخيرة من الرقم المطبوع على شريط التوقيع على ظهر البطاقة.

- كم تبلغ رسوم التأشيرة؟

تعتمد رسوم التأشيرة على فئة التأشيرة ونوعها ومدتها (شهر واحد 52 دولار)، (شهرين 62 دولار).

- كيف يتم دفع رسوم التأشيرة؟

بعد التحقق النهائي من الطلب وتأكيده، يتم الانتقال إلى خطوة الدفع ويتم السداد عبر نظام الدفع الإلكتروني.

- هل يجب أن تكون البطاقة باسم مقدم الطلب؟

لا.

- هل يمكن الحصول على فاتورة؟

لا يمكن تقديم فاتورة، وعند إتمام الدفع بنجاح سيتم إرسال رسالة إلى البريد إلكتروني المستخدم في الطلب لتأكيد المبلغ المدفوع وجميع تفاصيل الطلب.

- هل يمكن استرداد المبلغ المدفوع في حال عدم استخدام التأشيرة الإلكترونية؟

لا. رسوم التأشيرة الإلكترونية غير قابلة للاسترداد.

- هل يمكن استرداد المبلغ المدفوع في حال تم رفض طلب التأشيرة الإلكترونية؟

لا. رسوم التأشيرة الإلكترونية غير قابلة للاسترداد.

- ما نوع الوثائق المطلوبة أثناء تقديم طلب الحصول على تأشيرة إلكترونية؟

1. صورة شخصية خلفية بيضاء مكشوف الرأس.

2. جواز سفر / وثيقة سفر ساري المفعول.

3. صورة وبطاقة الفيزا أو ماسترد كارد.

*يجب أن تكون صور الوثائق ممسوحة ضوئيًا (اسكنر كمبيوتر).

- ماهي اللغة المعتمدة في الوثائق المقدمة؟

يجب تقديم جميع الوثائق باللغة الإنجليزية أو القيرغيزية أو الروسية أو ترجمتها إلى هذه اللغات.

- ما هو الفرق بين فترة الصلاحية ومدة الإقامة؟

- صلاحية التأشيرة: تكون محددة بتاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء ويجب استخدام التأشيرة خلال الفترة المحددة.

- مدة الإقامة: هي المدة الزمنية التي يحق لك فيها البقاء في قيرغيزستان خلال فترة صلاحية التأشيرة.

- ما الحل في حال حذف البريد الإلكتروني الذي يحتوي على الرقم المرجعي لطلب التأشيرة الإلكترونية عن طريق الخطأ؟

يتم التواصل مع قسم الدعم الفني عن طريق اتصل بنا أو على رقم الواتساب عبر الموقع الإلكتروني.


طريقة طلب تأشيرة قيرغيزستان الإلكترونية 2021

 الدخول إلى الموقع الإلكتروني لطلب تأشيرة قرغيزستان الالكترونية.

1. الضغط على Apply for e visa

2. بعد الضغط على Apply for e visa يتم اختيار الجنسية، نوع الجواز، نوع التأشيرة، صلاحية التأشيرة (شهر ، شهرين) سفرة واحدة، ثم إدخال رمز التحقق والانتقال للخطوة التالية.

3. يجب ملئ المعلومات وبيانات جواز السفر بعناية، ثم إدخال رمز التحقق والانتقال للخطوة التالية.

4. الانتقال إلى البريد الالكتروني المسجل في الخطوة السابقة، ستصل رسالة من الموقع الرسمي موضح فيها رقم الطلب ورابط Click here لتأكيد وإكمال البيانات المطلوبة: رقم الجوال بالرمز الدولي، المدن التي تزورها خلال فترة الإقامة، تاريخ الدخول، تاريخ الخروج، الإجابة في الخانة الأخيرة هل تم رفض طلبك سابقاً؟ الجواب No. والانتقال للخطوة التالية.

5. يتم رفع الصورة الشخصية الالكترونية، صورة الجواز، وثيقة أخرى مثل الإقامة، حجز الفندق، والانتقال للخطوة التالية.

6. يتم مراجعة البيانات المقدمة بدقة وعناية والتأكيد عليها، والانتقال للخطوة التالية.

7. الخطوة الأخيرة دفع رسوم التأشيرة (شهر واحد 52 دولار)، (شهرين 62 دولار) عن طريق البطاقة الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد)، بعد الانتهاء من دفع الرسوم، سيتم استلام التأشيرة الكترونية على البريد الالكتروني وتكون جاهزة للطباعة.

 

للمساعدة في الحصول على التأشيرة إضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent