recent
أخبار ساخنة

تأشيرة جورجيا السياحية Georgia Online VISA

تأشيرة جورجيا السياحية Georgia Online Visa

معلومات عامة عن جورجيا

تقع جورجيا في منطقة القوقاز شرق أوروبا وغرب آسيا، وكانت تابعة للإتحاد السوفيتي، وانفصلت عنه في عام 1991م، عاصمتها تبليسي، ونظام الحكم فيها يلزم الحكومة بالخضوع لسلطة الرئيس الذي يتولى منصبه لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، وتضم العديد من الأعراق المختلفة؛ كالأرمن، والآذر، والأكراد، والروس، وتشارك جورجيا في عضوية العديد من المنظمات؛ كالأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

وتعتبر الديانة المسيحية الأرثوذكسية هي الديانة الرسمية للبلاد، وتعتبر جورجيا من أوائل الدول التي اعتنقت الديانة المسيحية، كما أنها تضم أقليات من أتباع المسيحية الكاثوليكية، والديانة الإسلامية.

ويتكلم غالبية سكان جورجيا اللغة الجورجية، والتي تعتبر اللغة الرسمية للبلاد، بالإضافة إلى اللّغة الروسية، والأزدية، واللغات الأبخازية، والآرمنية.

العملة:

وتستخدم اللاري الجورجي كعملة لها، حيث يساوي كل لاري تقريباً 1,56 ريال سعودي.

النشاط الاقتصادي:

تعتمد جورجيا بشكل كبير على الزراعة، فهي تصدر معظم إنتاجها إلى روسيا، وتنتج الكثير من المحاصيل المتنوعة؛ مثل: القمح، والعنب، والذرة، والشاي، بالإضافة إلى بعض الصناعات؛ مثل: صناعة الأغذية، والنسيج والغزل، والتعدين.

أهم المواقع السياحية:

- بحيرة ريتسا: تقع في شمال جورجيا في مدينة أبخازيا، ويصل عمقها إلى حوالي 116م، وتعتبر من أعمق البحيرات الموجودة في جورجيا، وتحيط بها الجبال وتظهر فيها المياه باللونين الأزرق والأخضر، وتعيش فيها أسماك السلمون المرقط بكثرة، وهي من أكثر الأماكن التي تجذب الكثير من السياح خاصة في فصل الصيف حيث يتميز طقسها بالأجواء الباردة نسيباً.

- كاتدرائية تسميندا ساميبا: بدء بناؤها عام 1995م، وانتهى في عام 2004م، وتعتبر أهم رمز ديني في جورجيا، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 84م، وتضم تسع كنائس تقع جميعها في أسفل الكاتدرائية، ويتميز فن العمارة فيها باستخدام الطراز الجورجي التقليدي القديم، وظهر ذلك بشكل واضح في الأدوات المستخدمة في البناء؛ كالرخام، والطوب، والخرسانة.

- قلعة غوري: تقع القلعة في وسط مدينة غوري على تلة من الصخور، وتسمى أيضاً بسجن غوري، ويرجع تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى، وتعد القلعة من أجمل المواقع الأثرية في جورجيا، والتي تجذب إليها الكثير من السياح.

- جبل كازبيك: جبل كازبيك يعني جبل الثلوج، ويقع في أقصى شمال جورجيا بينها وبين روسيا، وبالتحديد عند جبال القوقاز، ويعتبر الجبل وجهة سياحية مفضلة لكثير من السياح الذين يقصدونها لممارسة رياضة التسلق، كما أنه يعتبر أعلى قمة موجودة في المنطقة، حيث إنه يسمح برؤية الإطلالات للطبيعة الجذابة من فوقه.


الدول المؤهلة لدخول جورجيا

يمكن للمواطنين وحاملي تصاريح الإقامة في الدول التالية دخول جورجيا عن طريق الجو والبر والبحر وفقًا للشروط المذكورة أدناه (الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إسرائيل، تركيا، سويسرا، النرويج، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، أيرلندا الشمالية، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، أرمينيا، أذربيجان، أوكرانيا، مولدوفا، كازاخستان، روسيا، بيلاروس، أوزبكستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، تركمانستان، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، سلطنة عمان، سان مارينو، موناكو، صربيا، آيسلندا، ليختنشتاين، الجبل الأسود، أندورا، ألبانيا، مقدونيا، البوسنة والهرسك)


الدول المعفية من تأشيرة وفيزا دخول جورجيا


م

الدولة

أقصى

مدة للبقاء

1

أنتيغوا وبربودا، الأرجنتين، باربادوس، بليز، البوسنة والهرسك، غيرنزي، جيرسي، جزيرة مان، برمودا، جزر كايمان، جزر فيرجن البريطانية، جزر فوكلاند (مالفيناس)، جزر تركس وكايكوس، جبل طارق، كندا، استراليا، الدومنيكان، جزر البهاما، التشيك، ألمانيا، البرازيل، فرنسا، أراضي الجمهورية الفرنسية، لوكسمبورغ، اليونان الفاتيكان، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، الدنمارك، البحرين، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، النرويج، المملكة العربية السعودية، إسبانيا، السويد، تايلاند، هولندا، قيرغيزستان، لبنان، ماليزيا، الجبل الأسود، بروناي، نيوزيلندا، برتغال، ليختنشتاين،  أندورا، موناكو، كوريا، ألبانيا، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، روسيا البيضاء، بوتسوانا، بلغاريا، كولومبيا، كوستاريكا، كرواتيا، قبرص، الإكوادور، السلفادور، استونيا، فنلندا، هندوراس، كازاخستان، لاتفيا، ليتوانيا، مالطا، موريشيوس، مولدوفا، بنما، بولندا، رومانيا، سان مارينو، صربيا، سيشل، سنغافورة، سلوفينيا، جنوب أفريقيا، طاجيكستان، تركيا، أوزبكستان، روسيا، سانت كيتس ونيفيس، جزر غرينادين، سلوفاكيا، إسرائيل، الكويت، قطر، سلطنة عمان، سويسرا، تركمانستان، أوكرانيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، أيرلندا، المكسيك، الولايات المتحدة الامريكية.

سنة واحدة

2

أوروغواي، تشيلي.

90 يوم


شروط دخول الزوار غير المطعمين

• يجب أن يسافروا مباشرة من البلدان المذكورة أعلاه، بما في ذلك السفر العابر عبر بلدان ثالثة.

• عند نقطة التفتيش الحدودية يجب أن يقدموا نتيجة سلبية لاختبار PCR الذي تم إجراؤه في آخر 72 ساعة قبل زيارتهم إلى جورجيا.

• في اليوم الثالث من إقامتهم، يتعين عليهم الخضوع لفحص PCR على نفقتهم الخاصة.

• قبل عبور حدود الدولة، يجب عليهم إكمال نموذج الطلب الخاص، مع الإشارة إلى تاريخ السفر لآخر 14 يومًا، وتفاصيل الاتصال (العنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وما إلى ذلك)

https://registration.gov.ge/pub/form/8_protocol_for_arrivals_in_georgia/tk6157/;

• سيتم وضع جميع الأفراد الذين سافروا إلى جمهورية الهند خلال آخر 14 يومًا في الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا عند الدخول على نفقتهم الخاصة. في هذه الحالة، سيتم التنازل عن فحص PCR في اليوم الثالث من إقامتهم.

• يجب أن تكون شهادة اختبار PCR باللغة الجورجية أو الإنجليزية أو الروسية.

• يُعفى أي شخص دون سن العاشرة (بغض النظر عن الجنسية) من الالتزام بتقديم اختبار PCR سلبي في آخر 72 ساعة قبل زيارة جورجيا وإجراء فحص PCR في اليوم الثالث يوم.


أنظر أيضا

• إجراءات دخول الطلاب الأجانب إلى جورجيا

https://www.geoconsul.gov.ge/en/newsFeed/nId/249

• معلومات عن المواطنين الأجانب الذين يسافرون إلى جورجيا بغرض العمل

https://www.geoconsul.gov.ge/en/newsFeed/nId/225

• معلومات بخصوص مشروع "عن بعد من جورجيا"

https://www.geoconsul.gov.ge/en/newsFeed/nId/194


عن التأشيرة الإلكترونية

- ما هي التأشيرة الإلكترونية؟

 التأشيرة الإلكترونية هي أسهل طريقة للحصول على تصريح دخول إلى جورجيا والسفر داخلها بغرض الإقامة القصيرة، ويتم الحصول عليها من خلال إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت والدفع ببطاقة الفيزا أو ماستر كارد بدلاً من التقديم في سفارة أو قنصلية أو بعثة جورجيا، بعد استلام التأشيرة عبر البريد الإلكتروني، يمكن دخول جورجيا خلال فترة صلاحية التأشيرة الإلكترونية.

- كم من الوقت يستغرق الحصول على التأشيرة الإلكترونية الخاصة بي؟

 يستغرق الأمر أقل من 5 أيام عمل لاتخاذ قرار بشأن طلب التأشيرة.

- من هم المؤهلون للحصول على التأشيرة الإلكترونية؟

الأجانب الذين يسافرون لأغراض قصيرة الأجل مؤهلون للحصول على التأشيرة الإلكترونية، لمزيد من المعلومات، انقر فوق الزر "تطبيق" في الصفحة الرئيسية وحدد البلد وفقًا لوثيقة السفر /جواز السفر الخاص.

- ما هو الحل في حالة عدم وجود مستند مؤيد أو داعم؟

في حالة عدم وجود مستند داعم، فيجب متابعة التسجيل دون كتابة أي معلومات، ويتم ترك الحقل فارغاً.

- أين يتم كتابة الاسم الأوسط في قسم المعلومات الشخصية؟

يتم كتابة الاسم الأوسط بعد الاسم الأول مباشرة مع ترك مسافة بين الاسمين.

- أين يتم كتابة الاسم في حال كان الاسم يتكون من جزء واحد فقط؟

إذا كان الاسم يتكون من جزء واحد فقط (الاسم فقط أو اللقب فقط)، يتم كتابته في حقل اللقب.

- بعد التقديم أدركت أن بعض المعلومات التي قدمتها في طلب التأشيرة الإلكترونية تتطلب تصحيحًا. ماذا أفعل؟

 يجب عليك إنشاء طلب تأشيرة إلكترونية جديد.

- لدي تأشيرة ستنتهي صلاحيتها قريبًا وأود تجديدها، هل أحتاج إلى متابعة عملية طلب التأشيرة بالكامل مرة أخرى؟

 نعم، سيتعين عليك إجراء عملية طلب التأشيرة بالكامل في كل مرة تريد فيها التقدم للحصول على تأشيرة.

- هل أحتاج إلى الحصول على تأشيرة إلكترونية منفصلة للأشخاص المرافقين لي؟

 نعم، بغض النظر عن العمر، يجب على كل مسافر الحصول على تأشيرة إلكترونية منفصلة.

- لماذا يجب إدخال معلومات حول مرافقي الأشخاص في طلبي؟

 يُنصح بتقديم معلومات عن رفاقك لضمان الفحص المشترك لطلباتك، وتذكر أنه يجب على كل مسافر ملء طلب منفصل وتقديم وثائق منفصلة.

- هل يتعين الحصول على تأشيرة إذا لم يتم مغادرة منطقة العبور الدولية؟

لا يجب الحصول على تأشيرة إذا لم يتم مغادرة منطقة العبور الدولية.

- ماهي اللغة التي يتم استخدامها عند تعبئة وإكمال استمارة الطلب؟

يجب ملء استمارة الطلب باللغة الإنجليزية.

- هل هناك وقت محدد لإجراء التحقق بعد تقديم الطلب وتلقي رسالة التحقق؟

لأسباب أمنية، يكون التحقق من البريد الإلكتروني صالحًا لمدة ساعة واحدة فقط، ويجب إجراء التحقق بعد تلقي البريد الإلكتروني مباشرة وإلا فسيتم إلغاء الطلب، وسيتعين بدء طلب التأشيرة مرة أخرى.

- كيف يتم معرفة حالة طلب التأشيرة الإلكترونية؟

يمكن معرفة حالة طلب التأشيرة الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الدخول على قسم التحقق من الحالة وإدخال الرقم المرجعي، وسيتم الانتقال إلى صفحة حالة الطلب حيث يمكن الحصول على معلومات حول حالة طلب التأشيرة الإلكترونية.

- ما هو الحل في حال عدم استلام أي بريد إلكتروني يخص الطلب بعد تقديم الطلب بنجاح؟

يجب التحقق من مجلد "البريد العشوائي"، وفي حال لم يتم استلام رسالة تأكيد الطلب، يتم تقديم طلب جديد واستخدام بريد إلكتروني مختلف.

- ماذا يعني رقم CVV / CVC / CVC2؟

CCVV / CVC / CVC2 لـ Visa و MasterCard هي الأرقام الثلاثة الأخيرة من الرقم المطبوع على شريط التوقيع على ظهر البطاقة.

- كم تبلغ رسوم التأشيرة؟

20 دولار أمريكي + 2٪ رسوم خدمة.

- كيف يتم دفع رسوم التأشيرة؟

بعد التحقق النهائي من الطلب وتأكيده، يتم الانتقال إلى خطوة الدفع ويتم السداد عبر نظام الدفع الإلكتروني، في غضون 5 ساعات بعد وصول البريد الإلكتروني، في حالة التأخير في السداد فسيتم إلغاء طلب التأشيرة.

- هل يجب أن تكون البطاقة باسم مقدم الطلب؟

لا.

- هل يمكن الحصول على فاتورة؟

لا يمكن تقديم فاتورة، وعند إتمام الدفع بنجاح سيتم إرسال رسالة إلى البريد إلكتروني المستخدم في الطلب لتأكيد المبلغ المدفوع وجميع تفاصيل الطلب.

- ماذا أفعل إذا واجهت مشاكل أثناء الدفع؟

قد تحتاج إلى الاتصال بجهة إصدار البطاقة الخاصة بك، قد تكون هذه مشكلة توافق مع متصفح الويب أو نظام التشغيل (يجب أن يكون مُصدر البطاقة الخاص بك قادرًا على تقديم النصح لك بما يدعمه)، قد تكون هناك مشكلة أيضًا إذا لم يتم تعيين تكوين المتصفح أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لقبول ملفات تعريف الارتباط في الدفع عبر الإنترنت.

- هل يمكن استرداد المبلغ المدفوع في حال عدم استخدام التأشيرة الإلكترونية؟

لا. رسوم التأشيرة الإلكترونية غير قابلة للاسترداد.

- هل يمكن استرداد المبلغ المدفوع في حال تم رفض طلب التأشيرة الإلكترونية؟

لا. رسوم التأشيرة الإلكترونية غير قابلة للاسترداد.

- ما نوع الوثائق المطلوبة أثناء تقديم طلب الحصول على تأشيرة إلكترونية؟

1. صورة شخصية خلفية بيضاء مكشوف الرأس.

2. جواز سفر / وثيقة سفر ساري المفعول.

3. صورة وبطاقة الفيزا أو ماسترد كارد.

*يجب أن تكون صور الوثائق ممسوحة ضوئيًا (اسكنر كمبيوتر).

- ما هي متطلبات وثيقة السفر/جواز السفر الخاص بي؟

 يجب أن تفي وثيقة السفر الخاصة بك بالمعايير التالية:

- تمتد صلاحيتها لمدة 3 أشهر على الأقل بعد فترة صلاحية التأشيرة الجورجية المطلوبة.

- يجب أن يتضمن المستند ما لا يقل عن صفحتين مجانيتين.

- ألا يتضرر ولا يحتوي على ملاحظات غير رسمية.

- أن تصدر خلال السنوات العشر السابقة.

- ماذا تعني "صفحة بيانات وثيقة السفر/جواز السفر"؟

 الصفحة في وثيقة السفر/جواز السفر التي تحتوي على معلومات أساسية عن لقب حاملها، والأسماء، والصورة، وتاريخ ومكان الميلاد، وفترة الصلاحية، وسلطة الإصدار، ومكان الإصدار، ورقم وثيقة السفر/جواز السفر، وتواريخ إصدار وانتهاء وثيقة السفر/جواز السفر.

- طفلي مشمول في جواز السفر، هل أحتاج إلى تقديم وثيقة/جواز سفر منفصل وطلب تأشيرة إلكترونية له؟

 نعم، بغض النظر عن العمر، يجب على كل مسافر استخدام وثيقة سفر/جواز سفر منفصل ويجب أن يحصل على تأشيرة إلكترونية منفصلة.

- ما هي المستندات التي يجب حملها أثناء عبور حدود جورجيا؟

- وثيقة السفر/جواز السفر.

- وثيقة تثبت الغرض من السفر.

- إثبات الإقامة.

- تأمين السفر والتأمين الصحي.

- وثيقة تثبت الإمكانيات المالية الكافية.

- كيف يمكنني إثبات الغرض من سفري؟

 يمكنك إثبات الغرض من سفرك من خلال تقديم دعوة أو خطاب من المؤسسة أو المنظمة المرشحة أو من خلال تقديم وثيقة أخرى تثبت الغرض من الزيارة.

ماذا يعني إثبات الإقامة؟

 إثبات الإقامة يعني حجز فندق أو نسخة من عقد الإيجار، لكامل فترة الإقامة، أو وثيقة تثبت العقار.

- ماهي اللغة المعتمدة في الوثائق المقدمة؟

يجب تقديم جميع الوثائق باللغة الإنجليزية أو الجورجية أو ترجمتها إلى هذه اللغات.

- ما هي الشروط التي تنطبق على السفر والتأمين الصحي؟

يجب على الشخص الذي يرغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى جورجيا أن يكون لديه تأمين سفر /صحي والذي في حالة الضرورة سيغطي أي تكلفة تتعلق بحالة صحته ووفاته، يجب أن يكون التأمين الصحي/السفر ساري المفعول على كامل أراضي جورجيا.

- كيف يمكنني إثبات أنني أمتلك أموالاً مالية كافية؟

يمكنك إثبات امتلاك أموال مالية كافية من خلال تقديم: كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر، أو خطاب تعريف بالراتب من صاحب العمل يتضمن المسمى الوظيفي والراتب الشهري وتاريخ الالتحاق بالعمل، ووثيقة تثبت حيازة العقارات، وخطاب من الكفيل. يجب أن تتضمن الرسالة من الكفيل (مؤرخة وموقعة) اسم الراعي ولقبه، والعنوان، ومعلومات الاتصال، والعلاقة بين مقدم الطلب والراعي، ومكان الوجهة والمدة، وقائمة التكاليف التي يغطيها الراعي.

- ما هي مدة صلاحية التأشيرة الإلكترونية الخاصة بي؟

تختلف فترة صلاحية التأشيرة الإلكترونية باختلاف بلد وثيقة السفر/جواز السفر، انقر فوق زر التقديم في الصفحة الرئيسية وحدد الدولة وفقًا لوثيقة السفر/جواز السفر الخاص بك للتحقق من عدد الأيام المسموح لك بالبقاء فيها في جورجيا.

- ما هو الفرق بين فترة الصلاحية ومدة الإقامة؟

- صلاحية التأشيرة: تكون محددة بتاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء ويجب استخدام التأشيرة خلال الفترة المحددة.

- مدة الإقامة: هي المدة الزمنية التي يحق لك فيها البقاء في قيرغيزستان خلال فترة صلاحية التأشيرة.

- لقد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة في السفارة الجورجية/المكتب القنصلي وأرغب في أن يتم تحديث طلبي. هل يمكنني إرسال طلب للحصول على تحديث من مكتب دعم التأشيرات الإلكترونية؟

 لا، يجب الاتصال بالسفارة الجورجية/المكتب القنصلي للحصول على معلومات حول طلبك.

- لقد قمت بحذف البريد بطريق الخطأ باستخدام تأشيرتي الإلكترونية الجاهزة. ماذا أفعل؟

 اتصل بمكتب الدعم الفني لهذه المسألة: contact@evisa.gov.ge من الاثنين حتى الجمعة. ساعات العمل 9:00 إلى 18:00  UTC / GMT +4 ساعات.

- لا يمكنني فتح تأشيرتي الإلكترونية. ماذا أفعل؟

 التأشيرة الإلكترونية بصيغة pdf. إذا لم يفتح ملف PDF فتحقق من تثبيت نسخة من برنامج Adobe Reader.


شروط استخراج الفيزا الإلكترونية

- هاتف ذكي أو كمبيوتر متصل بالإنترنت.

- بطاقة ائتمانية (فيزا كارد أو ماسترد كارد) تحتوي على مبلغ كافي وتسمح بسداد الرسوم إلكترونياً.

- تأمين طبي، ويمكن إصدار التأمين من خلال الموقع الإلكتروني: http://www.einsurance.ge

- نُسخ ممسوحة ضوئياً من المستندات والأوراق الرسمية الخاصة بك.

- يجب أن تكون قادراً على تقديم جميع الوثائق المطلوبة على حدود الدولة الجورجية.

- يمكنك تقديم طلب للحصول الإلكترونية فيزا فقط في حالة إذا لم تكن تقيم على أراضي جورجيا.

- اختر بلد الإقامة وفقاً لوثيقة السفر/جواز السفر.

- لاحظ أن وثيقة السفر/جواز السفر ينبغي أن تمتد على الأقل لمدة ثلاثة أشهر بعد طلب التأشيرة الجورجية.

- من ليس لديه جنسية عليه اختيار بلد الإقامة وفقا لوثيقة السفر.

- في حالة ازدواج الجنسية، لابد من اختيار بلد وفقاً لوثيقة السفر/جواز السفر الذي سيستخدم للسفر إلى جورجيا.

- لاحظ أنك مؤهل للحصول على تأشيرة إلا إذا كنت تملك واحدة من وثائق السفر/جوازات السفر المذكورة في القسم المناسب.

- الفيزا الإلكترونية يجب استخدامها للزيارات ذات الإقامة القصيرة فقط (أقل من 90 يوما).

ملاحظة هامة:

- تقوم السلطات التنفيذية على الحدود من جورجيا بفحص جميع البيانات والمعلومات الخاصة بك والتي قدمتها للحصول على فيزا جورجيا الإلكترونية، وإذا ثبت ان المعلومات المقدمة غير صحيحة، سيُلغى العمل بالفيزا الإلكترونية التي قمت باستلامها عبر البريد الإلكتروني؛ وستصبح غير صالحة للاستخدام، وبالتالي سيتم رفض طلبك بالدخول إلى الأراضي الجورجية.


تأشيرة وفيزا جورجيا للحالات الأخرى

1. يحصل الموظفون الأجانب من البعثات الدبلوماسية على تأشيرة دخول إلى جورجيا، وتبقى سارية المفعول خلال فترة وجودهم في جورجيا.

2. تمنح شرطة حرس حدود جورجيا للحالات التي يحددها التشريع الدولي مدة تصريح تأشيرة أكثر من 90 يومًا بتكلفة 50 لاري، وتأشيرة لمدة 360 يومًا بتكلفة 100 لاري.

3. يستطيع الزائر في جورجيا الحصول على تأشيرة إقامة دائمة أو مؤقتة إذا لم تتوفر الإقامة الدائمة من المعاهدات الدولية في جورجيا.

4. السائح الأجنبي الذي ينوي الإقامة في جورجيا، ليس بحاجة إلى تأشيرة دخول إلى جورجيا شرط أن يكون شخص حامل لجنسية إحدى هذه الدول (الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية ليتوانيا، الاتحاد السويسري، ألمانيا الاتحادية، كوريا، التشيك، هنغاريا، بولندا، سلوفينيا، الدنمارك، النرويج، السويد، إسبانيا، بلغاريا، سلوفاكيا، رومانيا، إستونيا، لاتفيا)، على ألا تتعدّى فترة إقامته في جورجيا 360 يومًا.

5. السُياح العرب أو الخليجيين القادمون من دول الخليج (السعودية، سلطنة عمان، قطر، البحرين، الكويت) الذين يملكون إقامة في إحدى دول الخليج العربي ليسوا بحاجة تأشيرة للدخول والإقامة في جورجيا شرط ألا تتعدى الإقامة مدة 360 يومًا.

6. من يحمل الجنسية الروسية أو من مواطني روسيا لا يحتاجون إلى تأشيرة للإقامة في جورجيا شرط ألا تتعدى إقامتهم مدة 90 يومًا.

7. يستطيع مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دخول جورجيا ببطاقة الهوية فقط لا غير، أمّا السّيّاح والرعايا الذين يدخلون بشكل دائم إلى الولايات المتحدة، أو دول الاتحاد الأوروبي ودول (الشنغن) يمكنهم الدخول والإقامة في جورجيا دون تأشيرة لمدة 90 يومًا ضمن مدة صلاحية التأشيرة.

8. الذين يملكون وثائق سفر وصلاحيات من منظمة UN، يستطيعون الدخول والإقامة في جورجيا لمدة 90 يومًا.

9. كل من يملك تأشيرة عادية ويبقى في الأراضي الجورجية لمدة تطول عن المدة المسجلة في التصريح أو التأشيرة، يَمْثل أمام وكالة السجل المدني لتلقي الإقامة المؤقتة أو الدائمة قبل انتهاء تاريخ التأشيرة.

10. يمكن للسائح الذي يرغب بالبقاء في جورجيا التوجه إلى أي مكتب من المكاتب الإقليمية لوكالة السجل المدني، وعند الحصول على جميع الوثائق الرسمية اللازمة يحصلون على التأشيرة.

 11. تقدم المكاتب الإقليمية للوكالة فيزا عادية تصلح للاستعمال مدة 360 يومًا، وفيزا أخرى تصلح للإقامة مدة 90 يومًا.

12. السائح العربي الذي يريد زيارة جورجيا بغرض الدراسة هناك لابد من حصوله على تأشيرة دخول كطالب.

13. السوريين والعراقيين لا يحق لهم دخول جورجيا إلا إذا كان لهم محل إقامة بإحدى دول الخليج.


استخراج تأشيرة وفيزا جورجيا

بالنسبة للسعودية ودول مجلس التعاون فهي لا تحتاج التقديم على تأشيرة جورجيا، هناك بعض الدول العربية التي تطلب منهم التقديم على تأشيرة جورجيا مسبقاً، ويمكن التأكد من خلال رابط موقع الوزارة لاستخراج فيزا جورجيا الإلكترونية.


للمساعدة في الحصول على التأشيرة إضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent